منتديـــــــــــــــــــات شبـــــــــاب الجـــــــــــــــــزائر

منتديـــــــــــــــــــات شبـــــــــاب الجـــــــــــــــــزائر

ملتقى الشباب الجزائري


    بعد "هوت ميل".. جي ميل يتعرض لثاني عملية قرصنة كبري

    شاطر
    avatar
    Rebelle_JSK
    المدير العام
    المدير العام

    الجنس : ذكر
    تاريخ الميلاد : 18/01/1981
    تاريخ التسجيل : 19/06/2009
    عدد المساهمات : 1959
    نقاط : 3214
    السٌّمعَة : 16
    العمر : 36
    الابراج : الجدي
    البــــــلد :

    بعد "هوت ميل".. جي ميل يتعرض لثاني عملية قرصنة كبري

    مُساهمة من طرف Rebelle_JSK في الخميس أكتوبر 15, 2009 6:35 pm



    لم يمر يوما واحدا علي تعرض البريد الإلكتروني الشهير "هوت ميل" لأكبر عملية قرصنة في تاريخه ، حتي تعرض نظام البريد الإلكتروني لشركة جوجل "جي ميل"، لعملية قرصنة جديدة من جانب "برنامج قرصنة واصطياد إلكتروني" ، إلا أن جوجل طمأنت مستخدمي خدمتها بأنها سارعت لصيانة وتحصين الحسابات المتضررة من جرَّاء برنامج القرصنة المذكور.
    وقالت جوجل إن أقل من 500 حساب لأشخاص يستخدمون خدمتها قد تضررت من عملية القرصنة الإلكترونية التي تعرض لها موقعها ، مضيفة أنها طلبت من أصحاب الحسابات المتضررة تغيير كلمات السر أو مفاتيح الدخول إلى حساباتهم.
    وكشفت جوجل أيضا قائمة ثالثة من الأسماء وكلمات السر التي تضررت حسابات أصحابها، لكنها لم تذكر كم هو عدد تلك الحسابات المتضررة.
    وينطوي برنامج القرصنة والاصطياد الإلكتروني على استخدام مواقع إلكترونية مزورة لإغواء المستخدمين للكشف عن معلومات من قبيل تفاصيل حساباتهم المصرفية أو أسماء التعريف والمفاتيح السرية التي يستخدمونها للدخول إلى تلك الحسابات.
    وتعليقا على عملية القرصنة التي تعرضت لها جوجل، قال المتحدث باسم الشركة: "لقد تنبهنا مؤخرا إلى وجود برنامج قرصنة واصطياد الإلكتروني تمكن من خلاله القراصنة من الحصول على المعلومات التي تخولهم بالدخول إلى حسابات البريد الإلكتروني على الشبكة، بما فيها حسابات جي ميل."
    كان يُعتقد في البداية أن برنامج القرصنة المذكور يستهدف فقط مستخدمي خدمة هوتميل
    وأكد المتحدث أن عملية القرصنة المذكورة "لم تكن بمثابة خرق لنظام جي ميل الإلكتروني"، بقدر ما كانت "قرصنة لجعل المستخدمين يقدمون معلوماتهم الخاصة للقراصنة."


    _________________





      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 1:55 am