منتديـــــــــــــــــــات شبـــــــــاب الجـــــــــــــــــزائر

منتديـــــــــــــــــــات شبـــــــــاب الجـــــــــــــــــزائر

ملتقى الشباب الجزائري


    الصالون الدولي للكتاب ـ حظيرة ملعب 05 جويلية بالعاصمة ـ

    شاطر
    avatar
    Rebelle_JSK
    المدير العام
    المدير العام

    الجنس : ذكر
    تاريخ الميلاد : 18/01/1981
    تاريخ التسجيل : 19/06/2009
    عدد المساهمات : 1959
    نقاط : 3214
    السٌّمعَة : 16
    العمر : 37
    الابراج : الجدي
    البــــــلد :

    a5 الصالون الدولي للكتاب ـ حظيرة ملعب 05 جويلية بالعاصمة ـ

    مُساهمة من طرف Rebelle_JSK في الأحد أكتوبر 25, 2009 10:20 am

    معرض على 12 ألف متر وحظيرة لـ600 سيارة و25 كلبا لحراسة الكتب

    2009.10.17 اسيا شلابي


    تصوير حفيظ/ب

    الكتب في مأمن من الأمطار،8500 متر مربع أجنحة، ومطاعم وحظيرة وحفلات مجانية من أربع وجهات



    لماذا نقل الصالون الدولي للكتاب من سافاكس إلى ساحة ملعب 5 جويلية؟ وهل ستكون كتب العارضين في مأمن من الأمطار وأعداء الثقافة؟وماهي التدابير التي اتخذها المحافظ اسماعيل أمزيان لإنجاح الحدث؟ وهل سيقتنع الجمهور بتغيير وجهته ويسجل حضوره أم سيمحو الموعد من ذاكرته؟ كيف ستكون مشاركة الناشرين الجزائريين والأجانب؟ هل فعلا يجوز تسمية المكان الجديد بالخيمة؟ هذه الأسئلة وأخرى شغلت ولا تزال العام والخاص ولأن العد التنازلي للحدث قد بدأ، تنقلت الشروق اليومي إلى ساحة ملعب 5 جويلية لترصد التحضيرات وكواليس المنجز الجديد.



    • لم يتضرر المشروع رغم سقوط الأمطار

    • صادفت زيارتنا للمشروع "صبيحة يوم الجمعة" تساقطا كبيرا للأمطار في ليلة نفس اليوم، وعليه توقعنا صورة مغايرة تماما للمشروع أو على الأقل عكس الحالة التي وجدناه عليها، لا أثر للأمطار على أرضية المشروع وكل العمال غارقين في العمل، موزعين بين من يثبت الأغطية البلاستيكية ومن يدق الأرضية الخشبية وبين من يتحسس الأساسات المثبتة، ويفرش الأرضية الزرقاء والبساط الأحمر في الرواق الرئيسي. وللإشارة فإن المشروع قسم إلى أربعة أجزاء لتسهيل مهمة التركيب ثم ستضم كلها جناحا واحدا موزعا على مساحة 12 ألف متر مربع سيغلف ضلعه المحاذي للطريق بلافتات إشهارية ستغطي كل المساحة بهدف الدعاية للحدث.



    • المؤسسات جزائرية و ليست ألمانية

    • أكد محافظ الصالون اسماعيل أمزيان أن كل الشركات التي تعامل معها هي مؤسسات جزائرية وليست ألمانية وعن جنسية العتاد المستعمل "ألماني" قال أمزيان "نحن تعاملنا مع شركة جزائرية لعائلة يقودها نور الدين زيواني وهو شخص طموح ومحترف تستورد من ألمانيا ولا أظن أن في ذلك أي خطأ، بل العكس فقد انطلقت الأشغال منذ مدة وهي تسير بوتيرة جيدة تضمن التسليم في وقته وفق المقاييس التي اتفقنا عليها وهي مقاييس دولية أصبح معمول بها في أبرز الدول".



    • من "لونساج" إلى الحملة الانتخابية للرئيس التونسي

    • هذا وأكد أمزيان أن احترافية هذه الشركة أكسبتها سمعة حسنة مكنتها من افتكاك المرتبة الأولى إفريقيا بدليل أن نفس المشروع سيغادر في التاسع من نوفمبر القادم إلى تونس في إطار التحضير للحملة الانتخابية للرئيس التونسي زين العابدين بن علي. واعتبر وصول شركة "استالا فيستا" إلى هذا المستوى تحصيل حاصل لإيمان قوي بنجاح مشروع انطلق برأس مال صغير جدا دعمته الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب.



    • حافلات ومطاعم ومراحيض وفضاء للأطفال

    • كما أكد أمزيان أن المحافظة أخذت بعين الاعتبار حاجة الناس إلى مطاعم وكافيتيريا وأيضا مراحيض وهو ما سيكون حاضرا على مدار عمر الصالون إضافة -حسبه- إلى فضاء خاص بالأطفال سيسعى المنظمون إلى تزويده بما يجب من مرافق وألعاب، كما وعد بتوفير وسائل النقل الضرورية بفتح أكثر من خط من تافورة وساحة الشهداء وحي الموز بباب الزوار وساحة أول ماي إضافة إلى توفير حافلات النقل الخاص.



    • "إكسبو سيني" تعتمد على الترقيم كدليل للزوار

    • كشف محمد بوديمار المدير العام لشركة "إكسبوسيني" المكلفة بالتركيب والتجهيز عن اعتمادها على الترقيم لتسهيل المهمة على الزائر، خاصة وأن مساحة المشروع وصلت إلى حوالي 14 ألف متر مربع تشكل الأجنحة منها مساحة 8500 متر مربع والأروقة 250 متر، قائلا "المساحة كبيرة جدا فيها حوالي إثنا عشر رواقا وأكثر من 600 جناح، وعليه سنرقم الاتجاهات حتى تسهل عملية إيجاد الأجنحة على الزائر.



    • الاستعانة بمؤسسات الحراسة والمراقبة و25 كلبا مدربا

    • وعن خطر المكان المفتوح والمرافق الجاهزة واحتمال تعرضه للإتلاف أو أي عمل طائش قد يضر بالكتب، لاحظنا انتشار أعوان الحراسة والمراقبة مع استعمال الكلاب المدربة، وهو ما أكده أيضا أمزيان في نفس السياق "اتفقنا مع شركة حراسة ومراقبة، إضافة طبعا إلى أعوان الشرطة وعليه أطمئن العارضين والزوار بأن الصالون ينظم في أجواء آمنة".



    • حظيرة تتسع لـ600 سيارة للعارضين والضِعف للزوار

    • وعن مشكل ركن العارضين والزوار لسياراتهم، نفى أمزيان وجود أي مشكل بهذا الشأن لوجود حظيرة تتسع -حسبه- لأزيد من 600 سيارة بالنسبة للعارضين وقرابة الضِعف بالنسبة للزوار.



    • الأوراسي للضيوف وتخفيضات في فنادق زرالدة للعارضين

    • ستكون إقامة ضيوف الصالون الدولي للكتاب في فندق الأوراسي في حين حصلت المحافظة -حسب أمزيان- على تخفيضات من مختلف فنادق زرالدة للعارضين.



    • مركز للصحافة في قلب الصالون

    • وقفت الشروق عند مساحة في مدخل المشروع تركت فارغة من أي أجنحة للكتب، فعرفت بعد ذلك أنها مخصصة لمحافظة الصالون التي ستكون دائمة الحضور من خلال موظفيها لتلبية حاجيات العارضين والزوار، إضافة إلى زاوية خاصة ستزوّد بأجهزة الكمبيوتر والأنترنت ستكون تحت تصرف الصحفيين لإرسال مقالاتهم ولقاءاتهم من عين المكان.



    • 22 أكتوبر تاريخ تسليم المشروع و24 أكتوبر دخول الكتب

    • 70بالمئة من الأشغال انتهت وحالة استنفار قصوى في الأشغال لتسليم المشروع في الموعد المتفق عليه "22 أكتوبر الجاري" حتى يشرع العارضون في إدخال كتبهم ابتداء من 24 أكتوبر الجاري.

    • وعن نسبة المشاركة المحتملة نفى أمزيان أي تراجع فيها، بل وأكد أنها ستكون بقوة وحتى الناشرين الأجانب سيحضرون.


    _________________




    avatar
    nounou_mca
    مشرف
    مشرف

    الجنس : ذكر
    تاريخ الميلاد : 26/05/1979
    تاريخ التسجيل : 23/06/2009
    عدد المساهمات : 556
    نقاط : 706
    السٌّمعَة : 5
    العمر : 39
    الابراج : الجوزاء
    البــــــلد :

    a5 رد: الصالون الدولي للكتاب ـ حظيرة ملعب 05 جويلية بالعاصمة ـ

    مُساهمة من طرف nounou_mca في الأحد أكتوبر 25, 2009 9:00 pm

    السلام عليكم
    بارك الله فيك اخي الروبال على المعلومات القيمة عن معرض الكتاب الدولي
    الدي ينتظره الجزائريين بفارغ الصبر
    ولكن اضن انه لن ينجح بسبب تغيير مكانه
    لان معظم الزوار ياتون في الحافلات وادا اقما مقارنة بين
    الصنوبر البحري وخمسة جويلية فان الاول احسن مكان لاقامته
    وعلى كل حال اضرب لك موعد يوم الافتتاح مسائا هناك
    لاني لا استطيع ان افرط فيه

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 11:58 am