منتديـــــــــــــــــــات شبـــــــــاب الجـــــــــــــــــزائر

منتديـــــــــــــــــــات شبـــــــــاب الجـــــــــــــــــزائر

ملتقى الشباب الجزائري


    السماء لاتمطرحلولآ....!

    شاطر
    avatar
    mis54
    مشرف
    مشرف

    الجنس : ذكر
    تاريخ الميلاد : 08/03/1976
    تاريخ التسجيل : 13/07/2009
    عدد المساهمات : 298
    نقاط : 378
    السٌّمعَة : 4
    العمر : 41
    الابراج : السمك
    البــــــلد :

    السماء لاتمطرحلولآ....!

    مُساهمة من طرف mis54 في الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:26 pm



    مفردات...كلمات.....
    ظاهرها ....قمة الإستسلام !!!!!
    وباطنها...قمة الإستهزاء بالثروات



    المكنونة بداخل كل منا ....
    أو بالأحرى....إستهانة بما وهبه الخالق من ..كنوز المهارات و القدرات ...
    و ما هيأ له منها من ادوات
    دالة عليها ...




    وموصلة اليها....
    عقل !!!!
    حواس !!!!
    رووح !!!
    جسد!!!!!




    كلمات كافية لتدمير ذاتك...
    لا أقدر !!!
    لا أستطيع !!
    أخاف أن أحاول!!!
    اخشى التجربه !!!
    قد أفشل !!!!
    متردد !!!
    لن انجح !!!!!
    وكما نقول في المثل الشعبي
    (( جهز الدوا ..قبل ..الفلقة ))
    :
    ولم كل هذا !!!!
    دائما توكل على الله ..وابذل
    الأسباب وثق في نفسك و حتما ستنجح ....





    انظر...
    هذا الإنسان ..وجد نفسه فجأة في
    موقف صعب جد
    يريد الوصول الى الجبل الثاني .....
    تابع معي ماذا فعل ؟؟!







    في البدايه حاول ..القفز...نعم..ولم لا!!!
    تبقى هى محاولة....افضل من أن يقف
    مكتوف الايدي....و يراوده اليأس









    هنا فكر !!!!وجد
    عصاة ..فليجرب !!!
    قد ينجح وقد يفشل ...امامه كل الإحتمالات ...لكنه
    قرر..





    عادي ..
    فشل مرة أخرى..
    هذا لا يعني نهاية العالم !!!!
    أبتدع أسلوبا جديدا .... حباه الله عقلا ..لم لا يفكر ؟؟!!!







    ايضا فشلت التجربة!!!
    وماذا في ذلك !!
    هل ستتوقف الشمس عن الإشراق !!!
    هل ستوقف السماء مطرها !!!






    إذن فلأحاول من جديد
    هل سأتوقف عن المحاولة ...لان الصعوبات التي واجتني كثيرة !!!
    لا ...
    بإذن الله أجرب طريقة أخرى ...قد يكتب لي فيها النجاح





    الإصرار..و العزيمة ..والإرادة....أسلحتك لخوض معركة التحدي مع نفسك .....







    حاول ..وحاول...وحاول....ثم ...حاول...لا تتوقف ابدا عن المحاولة ....


    فمن نجح قبلك ..لا يتفوق عليك بشيئ....
    احذف كلمة لن أحاول من قاموسك..
    إنس السلبية في تفكيرك...
    إختم على عبارة اخاف افشل ...بالشمع الأحمر
    قل لكل ذلك وداعا ....
    و لا تنتظر ان تمطر عليك السماء
    بحلول ...لما يواجهك من مواقف عصيبة ...وأنت ....مشاهد فقط !!!!!!!




    إشعر بشيئ من التعب والفشل ...لكن ...في
    النهاية...أنت المنتصر



    وقد قرأت كلمات أعجبتني تقول :
    .. [الأمور على مايرام في النهاية ، إن لم تكن كذلك ، فتلك ليست النهاية ] ..



    هاهو توماس اديسون بتفكيره الإيجابي حول الفشل إلى نجاح ..


    اكتشف المصباح بعد عدد كبير من المحاولات الفاشلة ، بظني انها 99 مره ،حتى قيل له : فشلت 99 مره .
    فرد عليهم بكل ثقه : بل اكتشفت 99 طريقه خاطيئه لعمل المصباح..



    نعم لم يقل فشلت ، بل قال لقد تعلمت الطرق التي لاتؤدي إلى عمل المصباح ..




    بربك ....كم مره تحاول للوصول الى مُبتغآآاك؟؟!
    ومن أي فئة تُصنف نفسك,,
    متفاءل ....متشاءم......طويل بال,,,,,ضيق الخلق,,,



    بعض الناس يمشي بالحياة وفشله يضعه أمامه !!
    وبعض الناس يمشي بالحياة وتجاربه السابقة يتركها ورائه يترك هذا الماضي مع مأسيه واحباطاته وينطلق من جديد !!
    فحدد من اي الفريقين أنت ؟!!
    avatar
    hanane
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    الجنس : انثى
    تاريخ الميلاد : 14/01/1985
    تاريخ التسجيل : 30/06/2009
    عدد المساهمات : 1275
    نقاط : 2249
    السٌّمعَة : 27
    العمر : 32
    الابراج : الجدي
    البــــــلد :

    رد: السماء لاتمطرحلولآ....!

    مُساهمة من طرف hanane في الخميس ديسمبر 17, 2009 12:27 am

    السلام على الجميع
    أولا الموضوع قيم، جميل جدا موضوعا و شكلا
    نعم و هو كذلك السماء لا تمطر سوى الأمطار لا غير
    الإنسان حتى يكون ناجحا أو غير مستسلما للصعوبات
    لأمر يحتاج إلى الصبر و الإصرار
    وكما يقول المثل الجزائري ماشي المهم لي سبق المهم لي لحق
    و كما ذكرت في الموضوع حتى وإن لم ينجح الإنسان في تحقيق أمر ما
    فإنه قد اكتسب خبرة وهذه مدرسة الحياة فمن لايعثر لا ينهض
    شكرا لك الأخ ميس


    تحيات حنان

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 5:00 am